النقل تعلن تطورا جديدا في عمل ميناء الفاو الكبير (صور)

آخر تحديث 2021-03-22 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

فوتو: 
منذ 16 دقیقة

393 مشاهدة

أكدت وزارة النقل، الاثنين، ان العمل في ميناء الفاو الكبير يجري وفق التعاقدات والسقف الزمني، معلنة قرب وصول مطرقة عملاقة لدق ركائز الارصفة الخمسة في الميناء.

وقال المدير العام لشركة موانئ العراق، فرحان محيسن الفرطوسي، في بيان اليوم، (22 آذار 2021)، انه "استنادا الى توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي، فان العمل في ميناء الفاو الكبير يجري وفق التعاقدات والسقف الزمني، وان شركة دايو الكورية ستجلب معدات عملاقة للعمل في ميناء الفاو، منها مطرقة عملاقة لدق الركائز (البايلات) لأرصفة الميناء وستصل خلال 40 يوما لتدخل حيز الخدمة".

وأضاف الفرطوسي، ان "دايو الكورية التي تعمل حاليا في ميناء الفاو وجهت دعوة الى نحو 200 خبير للعمل في الميناء كما تعاقدت لشراء معامل للتحضير في انجاز المشاربع الخمسة في الميناء بشكل رصين"، مرجحا ان "يشهد ميناء الفاو الكبير حركة كبيرة وعملاقة في العمل حال اطلاق الموازنة والتخصيصات المالية".

واختتم بيان الوزارة بالقول ان "المرحلة الاولى من مشروع ميناء الفاو الكبير تتضمن خمسة مشاريع للبنى التحتية تتعلق ببناء خمسة ارصفة وساحاتها ومرافقها الخدمية والطريق وحفر القناة الملاحية وانشاء نفق يربط الميناء بالطريق الدولي".

A.A