الصحة: اقليم كوردستان يواجه الموجة الثالثة من فايروس كورونا

آخر تحديث 2021-03-27 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني

اعلن وكيل وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان، ان الوجبة الجديدة من لقاح كورونا التي وصلت الى اقليم كوردستان وهي الوجبة الرسمية الاولى التي تعاقدت عليها وزارة الصحة الاتحادية وشركة استرازينكا.

وقال الدكتور رهيل فريدون خلال تصريح متلفز تابعه PUKmedia: ان الاولوية في منح اللقاح ستكون لمنتسبي وزارة الصحة وان عدد الكوادر الصحية يفوق عدد الجرعات المتوفرة من اللقاح المضاد لفايروس كورونا وسنقوم بالبداية في منح اللقاح لمنتسبي وزارة الصحة ووالذين لديهم تماس مباشر مع المصابين بفايروس كورونا وبعد ذلك سيمنح اللقاح الى القطاعات الاخرى.

وقال وكيل وزارة الصحة: ان عدد الجرعات من لقاح استرازينكا التي وصلت الى اقليم كوردستان بلغت 43 الف و800 جرعة، وحصة محافظة اربيل 15800 والسليمانية 16500 ودهوك 11500 جرعة من اللقاح.

واوضح: ان اللجنة العليا لمواجهة فايروس كورونا في اقليم كوردستان ستعقد اجتماعا قريبا وربما تقرر ابقاء ابواب المدارس مغلقة بسبب زيادة نسبة الاصابات بفايروس كورونا بالاضافة الى تشديد الاجراءات الوقائية.

واشار الى ان اقليم كوردستان يواجهة الموجة الثالثة من فايروس كورونا، وقبل عدة اسابيع نحن حذرنا من هذه الموجة واكدنا ضرورة تشديد الاجراءات الوقائية لكن مع الاسف تم اهمال الاجراءات الوقائية من قبل المواطنين لذا نحن نرى يوميا زيادة في نسبة الاصابات والوفيات.

PUKmedia متابعة