اكدت آرزو محمود النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، استلام نحو 6 آلاف موظف، في اقليم كوردستان، رواتبهم من بغداد، وفق قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021.
وكان مجلس النواب قد صوت في وقت متأخر من ليلة الاربعاء ـ الخميس، على مشروع قانون الموازنة المالية بالكامل بضمنه حصة اقليم كوردستان.
واوضحت النائبة آرزو محمود لـPUKmedia: انه وبحسب قانون الموازنة، نحو 6 آلاف موظف ضمن الدوائر الاتحادية في الاقليم، سيستلمون رواتبهم من الحكومة الاتحادية، بضمنهم ادارة السدود والجوازات والاقامة والجنسية وغيرها بعد موافقة حكومة اقليم كوردستان.
واضافت: ان القرار سيخفف العبء عن كاهل وزارة المالية في اقليم كوردستان، مشيرة الى انهم سيتقاضون رواتبهم اسوة باقرانهم في بقية المحافظات.
PUKmedia خاص