اجتماع مهم لمناقشة فتح ابواب المدارس

آخر تحديث 2021-04-07 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني

اكدت لجنة التربية والتعليم العالي في برلمان كوردستان انها ستجتمع مع المسؤولين في وزارة التربية واتحاد معلمي كوردستان لاتخاذ القرار المناسب حول فتح ابواب المدارس في اقليم كوردستان.

وقال عبدالسلام دولمري رئيس لجنة التربية والتعليم العالي في برلمان كوردستان خلال مؤتمر صحفي تابعه PUKmedia: سيكون هناك اجتماع قريب بين لجنة التربية والتعليم العالي في برلمان كوردستان والمسؤولين في وزارة التربية واتحاد معلمي كوردستان لاتخاذ القرار المناسب حول فتح ابواب المدارس واستئناف الدارسة.

واضاف: يعلم الجميع بان هناك ارتفاع مستمر بنسبة الاصابات بفايروس كورونا ومن غير الممكن ان نقوم في المرحلة الراهنة بفتح ابواب المدراس ولسنا على استعداد لتحمل مسؤولية تعريض حياة الطلاب والمعلمين الى الخطر.

واوضح: سنبحث خلال الاجتماع الخيارات المتوفرة امامنا وهل نتبع نظام التعليم الالكتروني ام لا؟، وأي خيار آخر لاستئناف الدراسة لان الموقف الوبائي لفايروس كورونا في اقليم كوردستان لايسمح لنا باتخاذ قرار فتح ابواب المدراس.

واوضح: نحن لانؤيد التعليم الالكتروني لاننا لانستطيع تحقيق العدالة الكاملة وتوفير فرص التعليم المتساوية لجميع الطلاب لذا سنضع هذا الخيار في آخر الاحتمالات واذا لم نتوصل الى اية طريقة ممكنة لاستئناف الدراسة سنقوم مضطرين باتباع نظام التعليم الالكتروني.

PUKmedia خاص