سعد الحريري يعلّق على تدخله بشأن إلغاء زيارة رئيس الوزراء اللبناني إلى العراق

آخر تحديث 2021-04-10 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، السبت (10 نيسان 2021)، بياناً حول الأنباء التي تحدثت عن تدخله بشأن إلغاء زيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب.

وقال المكتب في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم)، إن "الحريري نفى الانباء التي تداولتها وسائل الإعلام اللبنانية بشأن ضغوط مارسها على رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، لإلغاء زيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب إلى العراق".

وأضاف، أن "هذه الأخبار ملفقة بنسبة 100% ولا تمت للحقيقة بأي صلة ويشكل إساءة متعمدة لرئاستي الحكومة في العراق ولبنان".

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد نقلت عن مصادر دبلوماسية قولها، إن "سعد الحريري مارس ضغوطاً على رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، لإلغاء زيارة حسان دياب إلى العراق".

ويوم أمس الجمعة، أعلنت الحكومة اللبنانية، تأجيل زيارة رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية إلى بغداد، التي كانت مقررة في 17 نيسان الحالي.

وقالت رئاسة الحكومة في بيان، انه "تم تأجيل زيارة دولة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب والوفد اللبناني إلى جمهورية العراق، والتي كان موعدها قد تم تحديده في 17 نيسان الجاري من قبل الأشقاء في العراق".

وأضاف البيان، ان "مديرية المراسم في رئاسة الحكومة العراقية تولت إبلاغ مديرية المراسم في رئاسة مجلس الوزراء في لبنان اليوم عن طلب تأجيل الموعد، وذلك لأسباب عراقية داخلية".