🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

التربية تعلن بدء الدراسة الالكترونية في اقليم كوردستان

الاتحاد الوطني الكردستاني 2021/04/12 00:00

اصدرت وزارة التربية في حكومة اقليم كوردستان عدداً من القرارات الخاصة باستئناف الدراسة بشكل الكتروني في المدراس والمعاهد الحكومية والاهلية.

وقالت وزارة التربية في بيان: ان الدراسة في جميع المدراس والمعاهد الحكومية والاهلية ستبدأ اعتبار من يوم 17/4/2021، وفقا لنظام الدراسة الالكترونية (اونلاين) بشكل الزامي من الصف الاول وحتى الصف الـ11.

واضافت الوزارة في بيانها: قبل اجراء الامتحانات الفصلية اذا سمحت الاوضاع الصحية فستبدا الدراسة في الصوف وفقا لنظام التناوب واذا لم تسمح الاوضاع الصحية فستجري الامتحانات بشكل الكتروني ايضا.

واوضحت الوزارة: المعاهد التي لديها حصص عملية تستطيع تدريس تلك الحصص داخل الصفوف ووفقا لجدول خاص تصدره المديرية العامة للمعاهد مع مارعاة الاجراءات الصحية.

واقالت الوزارة: ان المدراس والمعاهد ستقوم بتشكيل لجان مختصة بنظام الدراسة الالكترونية وتقوم تلك اللجان بتنظيم الدراسة وتقدم تقريرها الاسبوعي الى مديريات التربية في المحافظات والاقضية والنواحي.

PUKmedia خاص 

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (الاتحاد الوطني الكردستاني)