تلفزيون الشارقة يقدم 16 مسلسلاً تروي حكايات مشوقة.. من الخليج حتى الشام

آخر تحديث 2021-04-14 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا

الشارقة :/ نينا/ تقدم هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر قنواتها الثلاث «الشارقة»، و«الشرقية من كلباء»، و«الوسطى من الذيد» 16 مسلسلاً جديداً، خلال شهر رمضان المبارك، وتجمع كوكبة من نجوم الدراما الخليجية والعربية، الذين يقدمون جرعة دراما متنوّعة تختصر حكايات إنسانية خليجية ومصرية وشامية.

ويعرض تلفزيون الشارقة في رمضان خمسة أعمال درامية، منها المسلسل الخليجي «مطر صيف» من بطولة الفنان سعد الفرج. وتدور أحداثه حول عائلة غانم التي تجر الحياة أفرادها إلى طريق الهاوية بعد فترة استقرار عائلي، يسعى خلالها الزوجان إلى تربية أبنائهم على صلة الرحم والخلق الحسن. ومن نجوم العمل الكويتية نور، والفنانون حسين المهدي، وأحمد مساعد، وحصة النبهان، ومشاري المجيبل.

أما مسلسل «الناموس» فتدور أحداثه في الأربعينات بالكويت، عندما يطلب التاجر راشد الماثر من الداية نعمة أن تولد زوجته، لكن فرحته لم تتم عندما تخبره أن زوجته ولدت طفلاً ميتاً. ثم نكتشف بعد حين أن الطفل حي يرزق، لكن الداية خطفته. وتتابع الحلقات كيف يمضي حياته في سن الشباب. ويمتد الزمن في القصة إلى حقبة السبعينات، ضمن قالب درامي في 30 حلقة لا تخلو من الأحداث المفاجئة.

يضم فريق عمل «الناموس» محمد أنور مؤلفاً، وعبدالله بوشهري في الإخراج والإنتاج، وفي التمثيل محمد أشكناني ومنى حسين وبثينة الرئيسي وحسين المهدى.

وبفريق تمثيل على رأسه النجمان جمال سليمان وسميحة أيوب، تعرض قناة الشارقة أيضاً مسلسل «الطاووس»، الذي يقدم من خلاله المخرج رؤوف عبدالعزيز دراما اجتماعية، تدور أحداثها حول محامي التعويضات ذي الدهاء والمكر «كمال السطول» ،الذي يتحرى في قضية تعدي مجموعة من الشباب على الفتاة أمنية، التي تعمل في خدمات النظافة خلال أحد الأفراح الكبرى بالساحل الشمالي في مصر، بعد أن قاموا بتصويرها أثناء ضربهم لها وتبادلوا الفيديو على سبيل المزاح والسخرية.

وتحضر الدراما السورية في رمضان على قناة الشارقة من خلال مسلسل «الكندوش»، من بطولة سلاف فواخرجي وأيمن زيدان. ويتخذ العمل من البيئة الشامية محوراً لأحداثه./انتهى