أمين بغداد يلتقي فريق ’أثر الفراشة’.. استدارة نحو أزقة الكاظمية

آخر تحديث 2021-06-06 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

بغداد - ناس 

وجه أمين بغداد علاء معن، السبت، بتطوير عدة أزقة قديمة في منطقة الكاظمية بالعاصمة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للأمانة تلقى "ناس" نسخة منه، (5 حزيران 2021)، أنه "وجه أمين بغداد المعمار علاء معن بتطوير عدد من أزقة بغداد القديمة في منطقة الأنباريين في الكاظمية، تثميناً للمبادرة الطوعية لإحدى الفرق الشبابية التي زينت جدران الأزقة بلوحات فنية تراثية".

وأضاف، أن "أمين بغداد التقى بعدد من اعضاء فريق (أثر الفراشة) الذين ابدعت اناملهم برسم لوحات كرافيتية ذات طابع تراثي في واجهات الدور بازقة منطقة الانباريين في الكاظمية التي تعد من مناطق بغداد القديمة".

وأشار إلى أن  "أمين بغداد رحب بالمبادرة الطوعية لهذا الفريق الشبابي، عاداً اياهم عينا مجتمعية نقلت رسالة لأمانة بغداد التي بدورها ستعمل على تطوير هذه الازقة القديمة وتحويلها الى ازقة نموذجية".

وبين، "كما ثمن أمين بغداد هذه المبادرة الشبابية الرائعة ونجاحهم في تجميل الازقة والذي ترك أثراً نفسياً للمواطنين للمحافظة على نظافة ازقتهم وشوارعهم ، داعياً الى تطوير هذه التجربة وشمول ازقة بغدادية قديمة اخرى بهذه المبادرة".

من جهته أعرب رئيس الفريق التطوعي علي خليفة عن شكره للاهتمام الذي ابداه أمين بغداد بالمبادرة وتوجيهه بتطوير هذه الازقة، مؤكداً بان مبادراتهم تطوعية لاتحظى بدعم اي جهة سوى اهالي المنطقة، وفق البيان.