نائبة: زيارة الرئيس المشترك الى بغداد خطوة مهمة جداً

آخر تحديث 2021-06-12 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني

اكدت نائبة ان زيارة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني الى العاصمة بغداد واجتماعاته مع المسؤولين في الاحزاب والاطراف السياسية وممثلي الدول الاجنبية مهمة جدا لتعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك.

وقالت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني الماس فاضل خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان زيارة بافل طالباني الرئيس المشترك الى العاصمة بغداد تساهم في تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الاطراف السياسية.

واضافت: كما ساهمت الزيارة في المساعدة في معالجة المشاكل الموجودة بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية والتعاون في جميع المجالات، والاتحاد الوطني الكوردستاني يؤمن بان معالجة المشاكل تكمن في بغداد.

واوضحت: ان الزيارة هي للتاكيد على ضرورة وحدة صف الاطراف السياسية، وحماية وحدة الاطراف السياسية الكوردستانية والرئيسين المشتركين للاتحاد الوطني يعملان على تعزيز وحدة صف الاطراف الكوردستانية وهما يسيران على نهج فقيد الامة الرئيس مام جلال.

واكدت النائبة الماس فاضل على ان الزيارات المتكررة لرئيسين المشتركين للاتحاد الوطني الكوردستاني الى العاصمة بغداد ساهمت بشكل كبير في تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين الاطراف السياسية والتعاون في جميع المجالات.

يذكر ان بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني قام بزيارة الى العاصمة الاتحادية بغداد في الاسبوع الماضي، حيث رافقه وفد رفيع من الاتحاد الوطني من اعضاء في المكتب السياسي والمجلس القيادي، والتقى خلال الزيارة الرئاسات الثلاث وقادة الاحزاب والقوى السياسية العراقية المختلفة وسفراء وممثلي الدول الاجنبية. 

PUKmedia خاص