بغداد.. ضبط مواد متفجرة معدة لاستهداف البنى التحتية

آخر تحديث 2021-07-08 00:00:00 - المصدر: العربية

أعلن الإعلام الأمني العراقي، الخميس، عن ضبط شخص وبحوزته 4 عبوات ناسفة شديدة الانفجار جنوب بغداد، كانت معدة لاستهداف المواطنين والبنى التحتية.

وقالت قيادة عمليات بغداد، في بيان، إن قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية تمكنت من اعتقال متهم في منطقة (الغزالية) والمطلوب إلى محكمة تحقيق شرق الانبار المختصة بقضايا الإرهاب.

كما تابع البيان إلى أن "قواتنا تمكنت من ضبط كدس عبوات الناسفة ومواد المتفجرة معدة لاستهداف المواطنين الابرياء والبنى التحتية ضمن مناطق جنوب بغداد، احتوى على (4) عبــوات ناسفة محلية الصنع مختلفة الاحجام والاشكـــال وعلب بلاستك (10 و20) لتر مملوءة بمواد شديدة الانفجار (سيفور وصجم) مع حشوة مدفعية واحدة واسلاك وقداحات تفجير وهي من مخلفات عصابات داعش الإرهابية"، لافتا إلى "رفعها بدون حادث.

الشخص الذي تم ضبطه وبحوزته المواد المتفجرة

مادة اعلانية

استهداف متكرر لمحطات الكهرباء

يأتي ذلك، بالتزامن مع تواصل عمليات استهداف محطات الكهرباء المتكررة في البلاد، فقد أعلنت خلية الإعلام الحكومي في وقت سابق، أن الهجمات التي طالت شبكات الكهرباء، أدت إلى تخريب 61 خطا رئيسيا للطاقة.

بدوره، أعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، أن "قوات الأمن العراقية تبذل جهوداً جبارة لحماية أبراج نقل الطاقة، وأحبطت بالفعل عدداً من المحاولات التخريبية والإرهابية، وألقت القبض وقتلت عدداً من المخربين".

ضبط مواد متفجرة في بغداد

يذكر أن أزمة الكهرباء مزمنة في العراق منذ سنوات، إلا أنها تتجدد كل صيف، مع ارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع كميات الاستهلاك أيضا مقابل الإنتاج. وقد تفاقمت تلك المشكلة مع وقف إيران قبل أكثر من أسبوع، إمدادها للبلاد، بسبب ديون سابقة مترتبة.

فيما يلقي العراقيون باللوم على كافة الحكومات السابقة التي اعتمدت على واردات الطاقة من إيران، وتقاعست عن تطوير شبكة محلية لخدمة السكان.