في العراق فقط.. "العمّالة" تنقذ نصف المواهب الرياضية

آخر تحديث 2021-07-12 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - ديالى

قال رئيس ناد رياضي في ديالى، اليوم الاثنين، إن الرياضة في المحافظة وصلت الى مرحلة الاحتضار، بسبب شح الدعم من كل الجهات.

وذكر رئيس نادي شهربان الرياضي، لطيف التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ديالى زاخرة بالمواهب الرياضية وخاصة كرة القدم وهناك مئات الفرق الشعبية بالاضافة الى نوادي رياضية لمختلف الألعاب، الا انها تعاني  من شحة كبيرة في ملف الدعم المالي"، مردفا: ان "الرياضة رسالة سلام ومحبة ولها تأثيرات نفسية كبيرة في مواجهة الظواهر السلبية التي تهدد الشباب وتدفعهم للانحراف والسلوكيات غير المنضبطة وهي علاج مهم وفعال للكثير من اشكاليات التي خلقتها فترة الاضطرابات الامنية والنزاعات بين المناطق".

واضاف التميمي: "ربما لايصدق احد بان نصف المواهب الرياضية في ديالى تعتمد على مهنة العمالة"، في اشارة منه الى عامل بناء في توفير مستلزمات بسيطة للبقاء في مسار ممارسة الرياضية ودفع اجور النقل بسبب عشقهم للرياضة.

وأكد، أنه "لولا هذا التصميم لما استمرت الرياضة حتى يومنا هذا في ظل شبه انعدام للدعم المالي، رغم ان الرياضة هي اهم برنامج ثقافي وصحي واجتماعي لحل مشاكل لاتحصى في المجتمع بالوقت الراهن".

واشار الى ان "بعض اللاعبين وهم مواهب يقسمون ما يحصلون عليه من عملهم في مهنة البناء والمهن الاخرى بين منازلهم وبين شراء التجهيزات الرياضية وتأمين اجور النقل"، لافتا الى ان "من الخطأ اهمال الرياضة في ديالى وعدم تخصيص اموال كافية لدعم المواهب الرياضية".