مقترح لإعلان الحظر الشامل في إقليم كوردستان

آخر تحديث 2021-07-26 00:00:00 - المصدر: الاتحاد الوطني الكردستاني

دعت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان إلى فرض حظر التجوال الشامل، ومن المقرر ان تعرض مقترحاتها غدا الثلاثاء في اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا.

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور رهيل فريدون لـ PUKmedia اليوم الاثنين، ان اللجنة العليا لمواجهة كورونا ستجتمع غدا وكوزارة الصحة اعددنا عدة مقترحات منها فرض حظر التجوال الشامل، لانه بحسب حصيلة اصابات اليوم وصلنا الى الخط الاحمر.

واضاف فريدون، انه اذا لم يفرض حظر التجوال الشامل الان، فانه في المرحلة الاولى يجب فرض حظر تجوال جزئي بشكل يتم تقليص دوام الموظفين عدا موظفي وزارة الصحة واغلاق الامكنة العامة وحظر التجوال والاسواق ليلا، والسماح فقط للمطاعم فقط بايصال الطعام بشكل دليفري للمواطنين، فضلا عن تحديد التجوال بين اقليم كوردستان والمحافظات العراقية.

واشار وكيل الوزارة الى ان وزارة الصحة الاتحادية ارسلت احصائية لنا تفيد بزيادة ارسال ثلاثة انواع من اللقاحات هذا الاسبوع خاصة لقاح فايزر، لذلك تمت زيادة مراكز التطعيم في الاقليم الى 131 مركز.

واوضح، انه بسبب ارتفاع معدل الاصابات بكورونا لم يبقى مكان للمصابين في المستشفيات، لانه عندما ترتفع حالات الاصابة ترتفع حالات الوفيات ايضا.

وقال ايضا، ان محافظات الاقليم الاربع بصدد تحضير مستشفيات اخرى للمصابين بكورونا.

PUKmedia كوران وهاب/ ترجمة: كديانو عليكو