انتخابات ميسان .. مفاجآت ومفارقات ودور ملفت للمقعد الصابئي

آخر تحديث 2021-10-18 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا

العمارة / نينا / اظهرت نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في ميسان ، في العاشر من شهر تشرين الأول الجاري العديد من المفارقات والمفاجآت على مستوى المحافظة.

ومن بين الفائزين بالانتخابات المرشح على مقعد كوتا الصابئة في ميسان "اسامة كريم البدر " من بين سبعة مرشحين تنافسوا للظفر بالمقعد النيابي ، متفوقا على اقرب منافسيه بما يقارب الفي صوت.

والمفاجأة الملفتة للنظر في فوز كريم ، لم تكن بحصوله على اكثر من 3000 صوت بما يعادل اكثر من ثلث اصوات الناخبين الذين صوتوا للمقعد ،انما بحصوله على عدد كبير من اصوات غير الصابئة المندائيين ، وبالاخص اصوات المسلمين .

وذكر المراقب المحلي للشأن الانتخابي جاسم محمد ، انه لاحظ العديد من المسلمين قد صوتوا لكوتا الصابئة ، بالاخص في مناطق لا يسكنها ابناء الطائفة في المحافظة .

فيما قال الناخب نعيم ناصر :" ادليت بصوتي في الانتخابات لمرشح كوتا الصابئة اسامة كريم رغم اني مسلم واعرف العديد من أبناء ميسان ممن أدلى بصوته له".

واوضح ناصر أسباب اختياره مرشح كوتا الصابئة ، ومنها انه صوت في الانتخابات السابقة الى مرشحين من احزاب مختلفة لكنه لم يلمس منهم ما كان ينتظره ، اما الحال مع اسامة فهو مختلف ، لكونه اولا غير متحزب وثانيا لديه طموح لتحقيق شيء يعود بالفائدة لمحافظته".

وكان مرشح كوتا الصابئة اسامة اعلن في وقت سابق ، انه سيجعل من ضمن أولوياته عند الوصول للمقعد النيابي العمل على مشروعين ، اولهما دعم الاقليات والثاني المشروع الوطني .

يذكر ان مقعد كوتا الصابئة خرج من احضان العاصمة بغداد ليتجه نحو المحافظات الجنوبية وتحديداً ميسان ، لأول مرة بعد انطلاق الانتخابات النيابية ما بعد 2003. / انتهى