وذكر بيان للديوان الملكي / حسب وكالة واس/ ان : دعوة الملك سلمان بن عبدالعزيز جاءت ”تأسياً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
وحث البيان الجميع أن يكثروا من التوبة والاستغفار والرجوع إلى الله سبحانه، والإحسان إلى عباده والإكثار من نوافل الطاعات من صدقات وصلوات وأذكار، والتيسير على عباد الله وتفريج كربهم.
وأكد البيان أنه :ينبغي على كل قادر أن يحرص على أداء الصلاة، عملاً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإظهاراً للافتقار إلى الله جل وعلا، مع الإلحاح في الدعاء، فإن الله يحب من عباده الإكثار من الدعاء والإلحاح فيه“./انتهى3