وعلقت الوزارة ، بشأن الاعلان عن افتتاح سد اليسو :" ان السد انشئ لاغراض توليد الطاقة الكهربائية ، وقد دخل الخدمة منذ ذلك التأريخ "، مبينة :" ان افتتاح السد من قبل الحكومة التركية ، افتتاح بروتوكولي يقع ضمن احتفالات الجمهورية التركية بمئوية تأسيسها "./انتهى5