وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير في مؤتمر صحفي مشترك مع ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق : "بدأنا حملة لتوسيع منافذ لقاحات كورونا وسنفتتح مراكز تلقيح صباحاً ومساءً وأيام الجمع أمام المواطنين لتلقي اللقاح".
وأضاف: "نهدف لتوسيع حملة التلقيح لتشمل 50% من الفئة المستهدفة".محذرا من حدوث موجة رابعة لفيروس كورونا في العراق"، مشدداً على أن "لا سبيل للحد من انتشار وباء كورونا إلا بزيادة نسبة الملقحين".
وتابع عبد الأمير: "لم نسجل أي أعراض خطيرة للملقحين بعد تلقي أكثر من 6 ملايين شخص اللقاح"، مؤكداً أن "الموجة الثالثة أثبتت أن إصابة الملقحين كانت بأعراض خفيفة"./انتهى9