🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

وزير الزراعة :ديالى خرجت من الخطة الزراعية بنسبة 90 بالمئة بسبب قلة المياه

وكالة نينا 2021/11/17 00:00
بغداد/نينا/اعلن وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي ان ديالى خرجت من الخطة الزراعية بنسبة 90 بالمئة بسبب قلة المياه.

وقال الوزير في تصريح متلفز:"ان مخاوف وزارة الموارد المائية من عدم سقوط الامطار خفض الخطة الزراعية الى النصف ,مضيفا ان العراق يواجه تحديات خطيرة في القطاع الزراعي ".

وتابع :" ان 60 % من مزارعي نينوى هاجروا الى المدن ,مضيفا ان ديالى خرجت من الخطة الزراعية بنسبة 90 بالمئة " .

واكد , وجوب تفعيل الجانب الاقتصادي في مفاوضات المياه مع تركيا وايران ".

واضاف:" ان ارتفاع اسعار الاعلاف انعكس على المنتوج المحلي واصبح لا ينافس المستورد "./انتهى2

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (وكالة نينا)