جدول الطائر الاخضر خالٍ من رحلات الى ايران رغم اعلان استئنافها.. 46 رحلة خارجية وداخلية

آخر تحديث 2021-11-25 00:00:00 - المصدر: يس عراق

يس عراق: بغداد

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الخميس، عن جدول رحلاتها ليوم غد الجمعة، والتي خلت من اي رحلة الى ايران في الوقت الذي اعلنت الخطوط الجوية استئناف الرحلات مع ايران بعد ايقافها من الجانب الايراني.

وبحسب جدول الخطوط الجوية فإن عدد الرحلات بلغ 46 رحلة، توزعت بين داخلية وخارجية، إذ بلغ عدد الرحلات الداخلية 16 رحلة، فيما بلغ عدد الرحلات الخارجية 30 رحلة.

وكانت الخطوط الجوية قد اكدت انه سيتم استئناف الرحلات الجوية مع ايران، عبر الخطوط الجوية العراقية، وبواقع ست رحلات اسبوعية.

المتحدث باسم الخطوط الجوية العراقية، حسين جليل، أوضح أن استئناف الرحلات بين العراق وايران سيكون عبر قطاعين، الأول هو بغداد – النجف – مشهد، والثاني هو بغداد – النجف – طهران، مشيراً إلى أن الرحلات بكل قطاع ستكون ثلاث اسبوعياً.

ولفت جليل، إلى أن معدل كل رحلة، وحسب نوع الطائرة، قادرة على حمل بين 160 الى 165 مسافراً.

أما بشأن التعليمات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا، نوّه المتحدث باسم الخطوط الجوية العراقية، إلى أن “الشركة التزمت بالتعليمات الصادرة من سلطة الطيران المدني من تاريخ 22 من الشهر الجاري، وأبلغنا كل المكاتب التابعة للخطوط الجوية بالعراقية بالزام المسافرين بوجود البطاقة الدولية الخاصة بالتلقيح من كوفيد 19، وفحص PCR، قبل 72 ساعة من موعد الرحلة”.

منظمة الطيران المدني الإيرانية أعلنت منتصف شهر أيلول الماضي، إلغاء جميع رحلات شركة الخطوط الجوية العراقية، وذلك لعدم التزام الأخيرة بقانون استصدار التأشيرات للمسافرين.

واوضحت المنظمة في بيان لها ان هذا القرار جاء بعد اخطار الشركة العراقية مرات عديدة بضرورة عدم بيع التذاكر للمتقدمين الذين لم يحصلوا على تأشيرات الدخول الى العراق.

والزمت المنظمة الوطنية في بيانها، الشركة العراقية للطيران بإعادة قيمة التذاكر المباعة وغيرها من الرسوم ذات الصلة الى اصحابها.

شارك هذا الموضوع: