القاضي 'الوهمي'.. تفاصيل جديدة من القضاء

آخر تحديث 2021-12-26 00:00:00 - المصدر: NRT عربية

كشف مجلس القضاء الأعلى، الأحد، حقيقة القبض على "قاضي" يحتال على المواطنين.

وذكر إعلام القضاء في بيان تلقى NRT عربية، نسخة منه، (26 كانون الاول 2021)، إنه "تداولت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل يتضمن القبض على شخص في مطعم يدعي انه قاضي والواقع غير ذلك تماما، اذ ان هذا الشخص محتال على المواطنين وينتحل صفة القاضي ويتقاضى منهم مبالغ مالية بداعي مساعدتهم في قضاياهم".

وأضاف البيان، إنه "عند وصول اخبار بذلك الى المحكمة المختصة تم الاتفاق مع الجهات الامنية لالقاء القبض عليه بالجرم المشهود بالتعاون مع احد المواطنين الذي احتال عليه هذا الشخص وفعلا تم القبض عليه وتوقيفه واجراء التحقيق معه واحيل على محكمة جنايات الرصافة التي اصدرت الحكم بسجنه مدة عشر سنوات".

واوضح، إنه "سبق وان اعلن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى عن هذا الخبر بتاريخ ٢٠٢١/١٢/٢٠".

واصدر مجلس القضاء الاعلى، في وقت سابق، توضيحا حول ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن اعتقال شخص يدعي انه قاض في بغداد.

وقال اعلام القضاء في بيان اليوم، (25 كانون الاول 2021)، انه "تداولت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا يتضمن القبض على شخص في مطعم يدعي انه قاضي والواقع غير ذلك تماما".

وأوضح: "اذ ان هذا الشخص محتال على المواطنين وينتحل صفة القاضي ويتقاضى منهم مبالغ مالية بداعي مساعدتهم في قضاياهم".

وأضاف، انه "وعند وصول اخبار بذلك الى المحكمة المختصة تم الاتفاق مع الجهات الامنية لالقاء القبض عليه بالجرم المشهود بالتعاون مع احد المواطنين الذي احتال عليه هذا الشخص".

وتابع، انه "وفعلا تم القبض عليه وتوقيفه واجراء التحقيق معه واحيل على محكمة جنايات الرصافة التي اصدرت الحكم بسجنه مدة عشر سنوات وسبق ان اعلن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى عن هذا الخبر بتاريخ ٢٠٢١/١٢/٢٠".


N.A