عراقيون يهجرون النوم وأنظارهم تتجه صوب البئر المغربي ترقبًا لخروج "ريان"

آخر تحديث 2022-02-04 00:00:00 - المصدر: الترا عراق

ألترا عراق ـ فريق التحرير

منذ 4 أيام وأوساط عراقية واسعة منشغلة ومتابعة بترقب شديد عمليات الحفر والإنقاذ التي تجري في المغرب العربي، لإخراج طفل يبلغ من العمر 5 سنوات، سقط في بئر شمالي المغرب منذ الثلاثاء الماضي، وسط مشاعر متفاعلة ممزوجة بمخاوف من نهاية غير سعيدة.

سجل العراقيون حضورًا كبيرًا لمتابعة حادثة الطفل المغربي "ريان" وأطلقوا آمالهم ودعواتهم بنجاح عملية الإنقاذ

وسقط الطفل ريان البالغ من العمر 5 سنوات يوم الثلاثاء الماضي في بئر عمقها 32 مترًا وقطرها الذي لا يتجاوز 30 سنتيمترًا في ضواحي مدينة شفشاون شمال المغرب، وما زال عالقًا هناك منذ 4 أيام، وبينما لا يزال الطفل يتنفس إلّا أنه مصاب بجروح في الرأس نتيجة السقوط وهو ملقى أرضًا، بعد مشاهد حصلت عليها فرق الإنقاذ نتيجة إدخال كاميرا إلى عمق البئر.

ودخلت عملية الإنقاذ إلى مرحلة حاسمة، بعد الانتهاء من الحفر العمودي وبدء الحفر الأفقي لتنفيذ خطة الوصول إليه، حيث لم تتبق سوى أمتار قليلة للوصول إليه، إلا أنّ عمليات الحفر تتم بحذر شديد خوفًا من وقوع انهيار في التربة يؤدي لوفاة الطفل ريان.

وتمكّنت فرق الإغاثة من إيصال الماء والأوكسجين عبر أنابيب إلى الطفل العالق، للحفاظ عليه حيًا لأطول وقت ممكن لحين إخراجه من البئر الذي يعلق في عمقه، فيما استعانت السلطات المغربية بأكثر من 5 آليات للحفر، ومتخصصين بالدفاع المدني والجيولوجيا وعلوم التربة وفرق إنقاذ طبي لإنجاح المهمة.

وأثار الحادث اهتمام ومتابعة ملايين الناس داخل المغرب وخارجه، وسجل العراقيون حضورًا كبيرًا لمتابعة هذه الحادثة وأطلقوا آمالهم ودعواتهم بنجاح عملية الإنقاذ، فيما يحضر العراقيون بشكل واضح في عمليات البث المباشر التي تبثها صفحات مغربية وعالمية لعملية الإنقاذ لحظة بلحظة.

ورصد "ألترا عراق" جملة من التدوينات والتغريدات العراقية المتفاعلة مع قضية الطفل "ريان"، ووصل الأمر لأن يجلس بعض العراقيين لساعات لمتابعة البث المباشر لعملية الإنقاذ بلا نوم، الأمر الذي شكل آثارًا وتبعات عاطفية وحزنًا شديدًا، خصوصًا وأن المشاهد الأخيرة التي بثت بعد إدخال الكاميرا إلى عمق البئر، كانت مؤلمة وهي تظهر حالة الطفل "ريان" وهو يقاوم ويتنفس بصعوبة أملًا بالبقاء على قيد الحياة.

وحتى كتابة هذا التقرير، لا زالت محاولات إنقاذ الطفل "ريان" مستمرة، بحسب وسائل إعلام مغربية.

اقرأ/ي أيضًا:

بينهم فنان ورجل دين.. تعرف على أكثر 10 صفحات "متابعة" في فيسبوك العراق

فيسبوك يحذف صفحة "وهمية" تنشر البيانات والعطل الكاذبة!