الاتحاد الأوروبي يعلن عن التواصل مع تركيا بشأن مصرع مهاجرين "تجمدا"

آخر تحديث 2022-02-05 00:00:00 - المصدر: وكالة نينا

اسطنبول /نينا/ أعلن الاتحاد الأوروبي أن الشرطة الأوروبية "يوروبول" والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس" ستتواصلان مع تركيا بشأن مصرع 19 مهاجراً غير نظامي تجمدوا على الحدود التركية اليونانية.

وذكرت متحدثة مفوضية الاتحاد الأوروبي/ أنيتا هيبر / في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الجمعة في بروكسل إن "يوروبول" و"فرونتكس" على اتصال وثيق مع السلطات اليونانية، للحصول على مزيد من المعلومات بشأن مصرع 19 مهاجرا غير نظامي ماتوا تجمدا .

وقالت إنه من السابق لأوانه تقديم مزيد من المعلومات في هذه المرحلة ولكن من المهم للغاية إثبات الحقيقة، فهذه مسألة يجب على السلطات الوطنية التحقيق فيها. سنطلب أيضا من فرونتكس ويوروبول أية معلومات قد تكون لديهم".

وبخصوص عمليات الإعادة القسرية للمهاجرين قالت : "المفوضية تشعر دائما بالقلق حيال عمليات الإعادة وتأخذ مثل هذه التقارير على محمل الجد"ومن المهم جدًا أن نبقى على اتصال مع جميع الجهات الفاعلة. وسنكون على اتصال مع السلطات التركية أيضا بهذا الشأن".

وكانت ولاية أدرنة قد اعلنت عن العثور على جثث 19 مهاجرا فارقوا الحياة جراء البرد القارس بعدما جردتهم السلطات الأمنية اليونانية من ملابسهم وأجبرتهم على العودة إلى الأراضي التركية حيث وجدت الجثث في غابات الولاية المحاذية للحدود اليونانية وهي متجمدة ./انتهى