الداخلية تتخذ قرارات صارمة بحق قوة أمنية اعتدت على صحفيين في كربلاء

آخر تحديث 2022-02-28 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

بغداد - ناس

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن اتخاذها اجراءات صارمة بحق قوة امنية قامت بمنع صحفيين من تغطية حريق مستشفى الهندية بكربلاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (28 شباط 2022)، انه "بالتزامن مع حادث الحريق الذي اندلع يوم أمس داخل ردهة الباطنية للنساء في مستشفى الهندية بمحافظة كربلاء، تابع وزير الداخلية عثمان الغانمي الإجراءات التي شرعت بها فرق الدفاع المدني في مكافحة هذا الحريق، وإخلاء المتواجدين في المستشفى، وعمل الأجهزة الأمنية المختصة أيضاً".

واضاف البيان ان "الوزير تابع بشكل شخصي ما حصل من قبل المنتسبين في شرطة محافظة كربلاء مع بعض الإخوة الإعلاميين والصحفيين الذين كانوا يعملون على تغطية هذا الحادث".

ووجه الوزير بحسب البيان بـ "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، وتم التواصل من قبل دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية، ومدير المكتب الإعلامي الوزير مع الإخوة الإعلاميين والصحفيين وبيان موقف الوزير والإجراءات اللازمة التي تم اتخاذها، كما كان هناك تواصل مع هيئة الإعلام والاتصالات بهذا الشأن، والتي أشادت بحرص الوزير على تسهيل مهمة الملاكات الإعلامية والصحفيين".

واكدت الوزارة ان "وزير الداخلية يشدد على دعم الأسرة الصحفية، كونها خير سند وعون للقوات الأمنية في مختلف المجالات والظروف".

واعلنت مديرية الدفاع المدني، الاحد، عن حصيلة ضحايا حريق مستشفى الهندية بمحافظة كربلاء.  

  

وذكرت المديرية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 شباط 2022)، ان "فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة واخماد حادث حريق اندلع داخل ردهة الباطنية الخاصة بالنساء والاطفال الخدج والمشيدة من الواح السندويج بنل سريع الاشتعال في مستشفى قضاء الهندية العام في محافظة كربلاء مساء هذا اليوم الأحد الموفق 27 شباط".  

واضاف البيان ان "فرق الدفاع المدني استنفرت جهد 20 فرقة اطفاء وانقاذ وطوقت النيران داخل ألمستشفى وانقذت الكوادر الطبية والمرضى الراقدين بالتزامن مع عمليات الاخماد والاقتحام المباشر وصولاً الى وسط الردهات المحترقة التي انهارت بعضها فوق بعض بسبب استخدام الواح السندويج بنل في البناء والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني".  

وتابع البيان "أذ اخمدت الفرق الحريق بشكل تام لتباشر بعمليات البحث والتقصي باستخدام الكاميرات الحرارية نظراً لكثافة الدخان والغازات المصاحبة للحريق والتي اسفرت عن العثور على ثلاثة جثث نساء من ردهة الباطنية انتشلتها فرق انقاذ الدفاع المدني وسلمت الى دائرة الطب العدلي وفق الإجراءات القانونية".  


ولفتت المديرية الى أن "الدفاع المدني فتح تحقيق بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر".  

  

وأكد مدير مستشفى الهندية العام، واثق جياد الحسناوي، الأحد، عدم وجود أي خسائر بشرية بعد الحريق الذي حدث مساء اليوم في المستشفى.  

  

وقال مدير المستشفى، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 شباط 2022)، "الحمد لله على سلامة جميع منتسبينا والمرضى الراقدين في المستشفى،ونود أن نوضح لأهلنا في قضاء الهندية أنه حدث مساء هذا اليوم حريق في احدى ردهات قسم الباطنية في المستشفى وتمت السيطرة التامة عليه من قبل أبطال الدفاع المدني ومنتسبينا".    

وأكد "لا توجد أي خسائر بشرية وتم اخلاء جميع المرضى بانسيابية تامة وتوجدفقط أضرار مادية بسيطة وتجري الآن حملات التنظيف ليتم اعادة العمل بتقديم الخدمات الطبية باسرع وقت ممكن".    

  

واندلع حريق داخل مستشفى الهندية العام في محافظة كربلاء، فيما استنفرت فرق الدفاع المدني للسيطرة عليه.  

وأظهرت مشاهد مصورة، حصل عليها "ناس"، (27 شباط 2022)، حريقاً كبيراً داخل مستشفى الهندية العام في محافظة كربلاء، فيما تستمر الجهود للسيطرة عليه.