الرئيس العراقي يستقبل مساعد الرئيس الإيراني

آخر تحديث 2022-03-02 00:00:00 - المصدر: وكالة ناس

بغداد - ناس 

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، مع مساعد الرئيس الإيراني أمير حسين قاضي زاده هاشمي ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (2 آذار 2022)، أن "الرئيس صالح استقبل اليوم الأربعاء 2 آذار 2022 في قصر السلام ببغداد، مساعد الرئيس الإيراني رئيس مؤسسة الشهداء الإيرانية السيد أمير حسين قاضي زاده هاشمي".

وبحسب البيان "نقل السيد أمير حسين قاضي تحيات الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، إلى الرئيس برهم صالح، فيما حمّل سيادته السيد أمير حسين، تحياته إلى الرئيس الإيراني، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الجارين، وأهميتها للشعبين الصديقين بما يخدم البلدين وكل المنطقة". 

كما تم التأكيد "على ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات وتفعيل التفاهمات والاتفاقات المبرمة بين الجانبين في مختلف المجالات عبر الخطط والمشاريع الاستثمارية والخدمية الموضوعة في هذا الصدد". 

من جانبه "أكد أمير حسين قاضي زاده هاشمي، دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية للعراق في مختلف المجالات، والسعي لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".