غرق زورق على متنه 60 شخصا أبحر بطريقة غير شرعية قبالة ميناء طرابلس

آخر تحديث 2022-04-24 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت الحكومة اللبنانية، اليوم الاحد، غرق زورق قبالة ميناء طرابلس، أبحر بطريقة غير شرعية من منطقة القلمون.

وقالت الحكومة اللبنانية في بيان لها إن "رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي تابع موضوع غرق زورق يقل ركابا انطلق بطريقة غير شرعية من منطقة القلمون وقد أجرى لهذه الغاية اتصالا بقيادة الجيش للاطلاع على ملابسات الحادث وطلب استنفار الأجهزة المختصة لإنقاذ الركاب".

وأضاف البيان أن ميقاتي "أجرى اتصالا بوزير الأشغال العامة والنقل علي حمية لاستنفار جميع المعنيين في مرفأ طرابلس للمساهمة في عملية الإغاثة".

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني لبناني، أن الجيش اللبناني تمكن من الوصول إلى مكان غرق زورق، وبدأ بإجلاء ركابه ونقلهم إلى أحد مراكزه.

وقال المصدر إن "المركب تعرض للغرق بالقرب من جزيرة الفنار ضمن المياه الإقليمية اللبنانية وكان على متنه 60 شخصا".

وأضاف أن "الجيش تمكن من الوصول إلى مكان الزورق الغارق وبدأ إجلاء الركاب ومعظمهم بخير".

وأوضح المصدر أن معظم الركاب على متن الزورق من حاملي الجنسية السورية، مشيرا إلى أن الجيش اللبناني يقوم بنقلهم إلى أحد مراكزه لتقديم الإسعافات اللازمة لهم.

من جانبها، أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، بوفاة طفلة جراء حادث غرق الزورق، مشيرة إلى أن عمليات البحث عن ناجين مستمرة بمشاركة الجيش اللبناني.

وحسب الوكالة، فإن مركبا تابعا للجيش وصل إلى حوض ميناء طرابلس وعلى متنه 17 ناجيا وجثة الطفلة المتوفية، فيما لا يزال هناك أكثر من 27 شخصا في عداد المفقودين.

وكانت جمعية الصليب الأحمر اللبناني، أعلنت في وقت سابق اليوم، عبر حسابها على "تويتر" أنها دفعت بعشرة سيارات إسعاف إلى ميناء طرابلس بعد غرق زورق يقل 60 راكبا قبالة الميناء.