🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

الزراعة تعلن تسويق أكثر من مليون طن من الحنطة

وكالة الانباء العراقية 2022/05/25 00:00

بغداد – واع
أعلنت وزارة الزراعة، تسويق أكثر من مليون طن من الحنطة حتى الآن، فيما حددت المساحات المزروعة ضمن الخطة الصيفية.
وقال هادي هاشم المتحدث باسم وزير الزراعة لبرنامج "واجب الصراحة" الذي يعرض على العراقية الاخبارية تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الخطة الصيفية تبلغ 1.8 مليون دونم"، لافتا الى أن "السعر الذي حددته الحكومة لشراء الحنطة أعلى من السعر العالمي".
وأضاف هاشم، أن "هناك تهريب للحنطة يجري إلى دول الجوار"، مبينا، أن "تجار اجانب يقومون بشراء الحنطة وبيعها خارج العراق".
وأوضح، أنه "تم تسويق اكثر من 1.2 مليون حنطة لغاية الآن"، مؤكدا أن "الامن الغذائي خط احمر ينبغي على الجميع الحفاظ عليه".
وأشار إلى أن "بعض حرائق الحنطة تتم بفعل فاعل"، منوها بان "الحنطة أصبحت تقارن بالذهب عالميا".

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (وكالة الانباء العراقية)