خمس  نهائيات وثلاث بطولات مختلفة.. إنجازات تاريخية لمورينيو بعد فوز روما بدوري المؤتمر الأوروبي

آخر تحديث 2022-05-26 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

دون البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما العديد من الأرقام القياسية والتاريخية بعد قيادة الجيالوروسي للفوز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وقد توج نادي روما الإيطالي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي بعد فوزه على فينورد روتردام الهولندي بهدف نظيف في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب اير ألبانيا ستاديوم.

وبحسب شبكة ‘‘سكواكا‘‘ للإحصائيات، دخل مورينيو التاريخ من أوسع أبوابه ليصبح أول مدرب يفوز بجميع الألقاب الأوروبية الثلاثة (دوري أبطال أوروبا – الدوري الأوروبي، دوري المؤتمر الأوروبي.

كما أوضحت شبكة ‘‘أوبتا‘‘ للإحصائيات أن مورينيو أصبح أول مدرب في التاريخ يفوز بمسابقة أوروبية كبرى مع أربعة فرق مختلفة (بورتو، إنتر ميلان، مانشستر يونايتد، روما).

ليس ذلك فحسب، بل أصبح جوزيه مورينيو ثاني مدرب يفوز بخمسة ألقاب أوروبية كبرى بعد جيوفاني تراباتوني، حيث فاز المدرب البرتغالي الآن بدوري المؤتمر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا مرتين، وأيضًا الدوري الأوروبي مرتين.

وفاز جوزيه مورينيو بجميع النهائيات الأوروبية الخمس التي شارك فيها، حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين، الأولى مع بورتو عندما فاز على موناكو 3-0 في نهائي 2004، ثم مع إنتر ميلان عندما فاز على بايرن ميونخ 2-0 في نهائي 2010.