🏠 الرئيسية دليل الخدماتمجتمع ومنوعاتمال وأسواقانتخاباتبيانات رسميةتكنولوجيا وعلوم
🏠

الكهرباء تحدد سبب تراجع ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة

وكالة الانباء العراقية 2022/06/01 00:00

بغداد – واع
حددت وزارة الكهرباء، سبب تراجع ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة.
وذكر بيان لوزارة الكهرباء تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه "انطلاقاً من واجباتها المهنية ، والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها ، تجتهد وزارة الكهرباء لتقديم ساعات تجهيز مثلى للمواطنين"، مبينا انه "نظراً لتقليل خمسة ملايين متر مكعب من كمية الغاز الايراني المورد ، فإن ذلك ادى بالضرورة الى تحديد احمال المنظومة ، وبالتالي كان سبباً لتقليص ساعات التجهيز بالطاقة الكهربائية" . 
واضاف، ان "الجانب الايراني قد طالب بسداد الالتزامات المالية عن مستحقات الغاز من الجانب العراقي ، ومع تأخر اقرار الموازنة العامة ، والبحث عن حل بديل لقانون الامن الغذائي ، فإن ذلك سبب التلكؤ " 
وتابعت الوزارة، بحسب البيان، ان "ذلك يدفعنا بحرص اكبر ، وسط جهود برلمانية وحكومية حقيقية ، لتتواصل وزارة الكهرباء مع الجانب الايراني للتوصل الى حلول وسطية مُرضية لدفع المستحقات والاستمرار في ضخ الغاز ، دون ان يؤدي ذلك الى تدني جودة خدمات الطاقة ، والاضرار بمصلحة المواطنين" .

لقراءة الخبر كاملاً من المصدر (وكالة الانباء العراقية)