ما صحة اتفاق البارتي واليكتي على مرشح رئاسة الجمهورية؟

آخر تحديث 2022-09-13 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو، اليوم الثلاثاء، حقيقية الاتفاق الكردي– الكردي على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية.

وقال خوشناو، لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تتحدث عن وجود اتفاق ما بين حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني على مرشح واحد لرئاسة الجمهورية غير صحيحة".

وأضاف انه "حتى الساعة لا يوجد أي اتفاق حول مرشح رئاسة الجمهورية، لكن المباحثات مستمرة ما بين حزب الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني للوصول الى اتفاق بشأن شخصية رئيس الجمهورية".

وأمس الاثنين، كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني صبحي المندلاوي، عن عزم القوى السياسية التي ستشكل الحكومة تشكيل لجنة سياسية لزيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مبينا ان زعيم تحالف الفتح هادي العامري سيشارك في المباحثات.

 وقال المندلاوي في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم) ان "البيان المشترك للديمقراطي والسيادة ليس ضد التيار الصدري وان  الانتخابات المبكرة تحتاج إلى سنة على أقل تقدير".

 وتابع ان " الإطار يجب أن يكون متساهلا في ملف اختيار رئيس الحكومة وان وفدا قياديا كبيرا سيتوجه إلى الحنانة للقاء الصدر وإيجاد تفاهم مشترك بضمنهم محمد الحلبوسي ونيجرفان بارزاني وهادي العامري".

 واشار الى ان " حكومة تصريف الأعمال لا يمكنها الإشراف على الانتخابات لذلك يجب ان يتم تشكيل حكومة بصلاحيات واسعة".