العراق: أكثر من 20 مصاباً بانفجار أسطوانة غاز في السليمانية

آخر تحديث 2022-11-17 00:00:00 - المصدر: العربي الجديد

انفجار أسطوانة الغاز تسبب بهدم 3 مبانٍ سكنية في السليمانية (تويتر)

أفادت مصادر أمنية ومحلية في محافظة السليمانية، بإقليم كردستان العراق، بأنّ أكثر من 20 شخصاً أصيبوا من جراء انفجار أسطوانة غاز في منطقة سكنية بالمحافظة، ما تسبب بهدم عدد من المنازل، فيما تعمل فرق الدفاع المدني على إنقاذ ناجين من تحت الركام.

ووفقاً للمتحدث باسم شرطة السليمانية، سركوت أحمد، فإنّ "انفجاراً وقع، مساء اليوم الخميس، قرب مجمع كويزا السكني في محافظة السليمانية، تسبب بهدم ثلاثة منازل سكنية في المجمع، فيما وصلت القوات الأمنية إلى المكان على الفور، وقامت بتطويقه وقطع الطرق المؤدية إليه".

من جانبه، قال المدير الإداري لنجدة السليمانية، عرفان علي، لمحطة روداو الكردية الإخبارية، إن "الانفجار ناجم عن أسطوانة غاز، وإن 3 منازل قد هدمت جراء الانفجار، وقد أصيب عدد من المواطنين"، مؤكداً أن هناك عالقين تحت الركام.

مدير صحة محافظة السليمانية، صباح هورامي، قال، في بيان، إنّ "الحادث سببه انفجار أسطوانة غاز سائل، وإنه تم انتشال 20 مصاباً من تحت ركام المنزل الذي انهار بشكل كبير"، مشيراً إلى "استنفار جميع المستشفيات لاستقبال الجرحى".

أخبار

التحديثات الحية

وتواصل فرق الدفاع المدني البحث عن ناجين تحت الأنقاض. واستنفرت الأجهزة الأمنية والصحية وفرق الدفاع المدني في السليمانية، بموقع الانفجار. وأكدت دائرة طوارئ السليمانية، أنّ 10 فرق إنقاذ وصلت إلى مكان الحادث، لإخلاء المواطنين من مكان التفجير.