مكتب السوداني يعلن فحوى اجتماع فني موسع بين الحكومة الاتحادية و وفد حكومة الاقليم

آخر تحديث 2023-01-11 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ عُقِد اليوم الأربعاء، اجتماعٌ فني موسع بين الحكومة الاتحادية، ووفد حكومة إقليم كردستان العراق، وفقا لما أعلنه المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وضم الاجتماع كلا من: نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، ونائب رئيس الوزراء وزير النفط، ووزيري المالية والإعمار والإسكان والبلديات، ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي، ومسؤول المنافذ الحدودية، والمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومدير عام شركة "سومو".

في حين ضم وفد إقليم كوردستان وزير المالية والاقتصاد، ووزير الكهرباء والموارد الطبيعية، ورئيس ديوان مجلس الوزراء في إقليم كوردستان، ومدير مكتب رئيس وزراء إقليم كوردستان، وممثل حكومة الإقليم في بغداد.

وأفاد المكتب الإعلامي للسوداني في بيان اليوم، أن الاجتماع شهد مناقشات مستفيضة بشأن قانون الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2023، والتأكيد على سرعة حسمها، ليتسنى تنفيذ الخطط الستراتيجية، والبرامج والمشاريع في مجال الخدمات والاقتصاد والاستثمار، وغيرها من الملفات.

كما تناول عدداً من القضايا الخلافية بين بغداد وأربيل، ولاسيما ما يتعلق بقانون النفط والغاز، والتأكيد على حلّها وفقاً لما جاء في الدستور، بحسب بيان صادر عن مكتب السوداني.