صور.. استنفار في النجف لإجلاء نزلاء فندق التهمته النيران

آخر تحديث 2023-07-25 00:00:00 - المصدر: ناس نيوز

بغداد - ناس 

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، إخماد حادث حريق نشب في أحد فنادق محافظة النجف، بعد إجلاء النزلاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت المديرية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (25 تموز 2023)، "استبسلت فرق الدفاع المدني بإنقاذ نزلاء من جنسيات مختلفة بعد اندلاع حادث حريق ظهر اليوم الثلاثاء داخل فندق مكون من سبعة طوابق في المدينة بمحافظة النجف الإشراف بإشراف مدير المحافظة العميد محمد جاسم محمد".

وأضافت، "حيث استنفرت فرق الدفاع المدني ودفعت بثقل المحافظة من فرق اطفاء تخصصية واخرى ساندة بكامل طواقمها مع زج عجلة السلم ذات الاستخدام المزدوج إنقاذ وإطفاء لتحكم سيطرتها الكاملة على امتداد النيران داخل الفنادق بالتزامن مع تنفيذ عمليات الإسعاف للمختنقين من النزلاء نتيجة شدة الانبعاثات الغازية جراء الحريق مع نقل الحالات الطارئة الحرجه الى المستشفى لتلقي العلاج فيها".

وتابع البيان، "يذكر ان مديرية الدفاع المدني اتخذت جمله من الاستعدادات ونشرت فرق الإطفاء بالقرب من المدينة القديمة بمحافظة النجف الاشرف في وقت سابق بهدف تأمين الزائرين مع اقتراب ساعات زيارة العاشر من محرم كذلك حذرت اصحاب الفنادق والأسواق التجارية بضرورة الالتزام بأجراءات السلامه والتأكيد على رفع المخالفات واحالة المخالفين منهم الى جلسة الفصل حسب قانون الدفاع المدني".

وبينت، "على إثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل الفنادق ومحاسبة المقصرين".