هل استحق لاعب الصفاقسي الطرد أمام الاتحاد؟ الشريف يشرح الحالة

آخر تحديث 2023-07-31 00:00:00 - المصدر: العربي الجديد

شهدت مباراة الاتحاد السعودي والنادي الصفاقسي، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من بطولة الأندية العربية، اندفاعاً قوياً من لاعبي الفريقين خلال المواجهة التي جمعتهما.

وطرد الحكم الجزائري، إبراهيم لحو، خلال شوط المباراة الأول، العراقي حسين علي، متوسط ميدان النادي الصفاقسي. فبعد إنذاره في مرحلة أولى، قرّر ثانياً طرده بسبب اعتداء على المصري طارق حامد لاعب الاتحاد.

واعتبر خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف، أن قرار الطرد كان صحيحاً، لأن لاعب النادي الصفاقسي ارتكب خطأ استوجب إقصاءه، رغم أن الحكم كان مُطالباً بطرده منذ البداية.

وقال الحكم الدولي السابق: "هناك لعب عنيف واضح من خلال انقضاض اللاعب بالقفز في الهواء، مستخدماً أسفل قدمه وبراغي الحذاء، على اللاعب الملقى على الأرض، ويصيبه في رأس كتفه وفي المنطقة القريبة من الوجه والرأس، مُكتسباً قوة مُفرطة نتيجة استخدام القفز بالهواء، وثقل الجسم الساقط على اللاعب، مما سبب له أذى، وهو يُعتبر لعباً عنيفاً يستوجب الطرد المباشر".

وتابع الشريف: "كان يجب على الحكم أن يكون أكثر قرباً حتى يدرك كل التفاصيل ولديه الإحساس بالواقعة بشكل مبكر، حتى يكون مستعداً لاتخاذ القرار وهو الطرد المباشر، ولكن بُعده قليلاً عن العملية جعله لا يدرك بعض التفاصيل، غير أن تدخل تقنية "الفار" أعطى الحكم فرصة مشاهدة اللقطة من زاوية أخرى".