غضب ركاب بعد هروب دب من عنبر شحن طائرة عراقية في دبي

آخر تحديث 2023-08-06 00:00:00 - المصدر: العربي الجديد

أمر رئيس الوزراء العراقي بإجراء تحقيق في كيفية هروب دب من قفصه على متن طائرة عراقية حيث كان مقرراً أن يغادر مطار دبي، مما تسبب في استياء الركاب من التأخير وأثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعلنت الخطوط الجوية العراقية، أمس السبت، أنها ليست السبب في هروب الدب، وأن طاقم الطائرة تعاون مع السلطات في دولة الإمارات التي أرسلت متخصصين لتخدير الحيوان وإنزاله من الطائرة.

وأظهر مقطع انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي قبطان الطائرة وهو يعتذر للركاب عن تأخر إقلاعها يوم الجمعة بسبب هروب دب من قفصه في عنبر الشحن.

وقالت الخطوط الجوية العراقية إن إجراءات نقل الدب تمّت وفق القانون والإجراءات والمعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا).

وذكر بيان شركة الطيران أن الدب قد نُقِل من بغداد إلى دبي. وقال شخص تحدث في المقطع المتداول، إن الطائرة تأخرت ساعة عن رحلتها إلى بغداد، وأنه طُلب من الركاب النزول حتى يتم حل المشكلة.

وأكد مسؤول في الخطوط الجوية العراقية لـ"أسوشييتد برس"، اليوم الأحد، نقل الدب إلى العاصمة العراقية.

ورفض المسؤول، الذي تحدّث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام، ذكر اسم صاحب الحيوان.

وتحظى تربية الحيوانات المفترسة كحيوانات أليفة في العراق، وخاصة في بغداد، بشعبية بين الأثرياء. وتسعى السلطات لتطبيق الأحكام القانونية لحماية الحيوانات البرية.

وكانت شرطة بغداد قد دعت المواطنين في السابق إلى مساعدة السلطات في منع إطلاق مثل هذه الحيوانات في شوارع المدينة أو أن ينتهي بها الأمر كوجبات غريبة في المطاعم عبر الإبلاغ عن مثل هذه الحالات.

(أسوشييتد برس)