رونالدو يقود النصر السعودي إلى نهائي البطولة العربية للأندية

آخر تحديث 2023-08-09 00:00:00 - المصدر: العربي الجديد

تأهل النصر السعودي للدور النهائي من البطولة العربية للأندية، بعد فوزه الأربعاء، على فريق الشرطة العراقي بنتيجة 1-0، في المباراة التي دارت على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية.

وشهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من الفريق السعودي الذي خلق عديد الفرص للتسجيل، لا سيما من البرازيلي أندرسون تاليسكا، والسنغالي ساديو ماني، كما سجل الفريق هدفاً في الدقيقة الثلاثين، عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ألغاه حكم المباراة الإماراتي عادل النقبي، بسبب وجود حالة تسلل، لكن "العالمي" فشل في تحقيق التقدم، خلال هذا الشوط الذي انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف.

وواصل النصر سيطرته على منافسه في الشوط الثاني، حيث اكتفى أسود الرافدين بالدفاع، ما جعل الفريق يرتكب أخطاء دفاعية، استغل أحدها ماني في الدقيقة 75، حيث تحصل على ركلة جزاء بتدخل من تقنية الفيديو، نجح رونالدو من خلالها في تسجيل الهدف الوحيد لناديه، رغم أن الشرطة كاد يعدل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعد أن انفرد اللاعب أحمد فرحان بالحارس نواف العقيدي الذي أبدع في التصدي لمحاولته.

وبهذا الهدف تمكن اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنكليزي، من تصدر ترتيب الهدافين في البطولة، برصيد 4 أهداف، بعد أن فض الشراكة مع النجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب اتحاد جدة السعودي.

وسيواجه زملاء الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش في المباراة النهائية، الفريق الفائز من مباراة الدور نصف النهائي الثاني بين الشباب والهلال السعوديين.