إلقاء زجاجة مولوتوف على السفارة السويدية في بيروت

آخر تحديث 2023-08-10 00:00:00 - المصدر: العربي الجديد

قال مصدر في قوى الأمن الداخلي اللبناني لـ"العربي الجديد"، اليوم الخميس، إن شخصاً لم تُعرف هويته ألقى زجاجة مولوتوف على واجهة السفارة السويدية في بيروت، أمس الأربعاء من دون أن تنفجر.

وأوضح المصدر، الذي اشترط عدم كشف اسمه، أن الشخص الذي ألقى زجاجة المولوتوف فرّ إلى جهة مجهولة، مؤكداً أن الزجاجة لم تحدث أي إصابات أو أضرار.

ورُبِطت هذه الخطوة بحرق المصحف في السويد، والتي كان لها ردود فعل في لبنان، خصوصاً من جانب الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، الذي دعا في وقت سابق إلى طرد السفيرة السويدية، آن ديسمور، من بيروت، وهو ما دفع الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ إجراءات في محيط السفارة في العاصمة اللبنانية، خشيةً من أي اعتداء.

وكانت مجموعة دنماركية يمينية متطرفة أقدمت، في 21 يوليو/تموز الماضي، على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام السفارة العراقية بالعاصمة كوبنهاغن، بعد يوم واحد من قيام اللاجئ العراقي، سلوان موميكا، بتمزيق نسخة من القرآن والعلم العراقي أمام سفارة بغداد لدى استوكهولم، وهذه المرة الثانية التي قام بها موميكا بحرق نسخة من الكتاب المقدس حيث كان قام بذلك أواخر يونيو/ حزيران الماضي أمام مسجد استوكهولم.