ائتلاف العبادي: ’الترغيب والترهيب’ أداتا الأحزاب الإسلامية مع جمهورها

آخر تحديث 2023-08-12 00:00:00 - المصدر: ناس نيوز

بغداد - ناس

وصفت الناطقة باسم ائتلاف النصر، آيات المظفر، السبت، حزب الدعوة بأنه "تقليدي كلاسيكي"، مؤكدة أن رئيس الائتلاف حيدر العبادي، لاحظ اختلاف توجهات الحزب مع التطور الحاصل في المجتمع العراقي، ولذلك قرر تشكيل الائتلاف.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت المظفر في حديث متلفز أجراه معها الزميل "سيف علي"، تابعه "ناس" (12 آب 2023)، إن "ائتلاف النصر مشروع أوسع من النظرة الحزبية، لكنه لن يستطيع الخروج من عباءة الجذور الإسلامية، والسيد العبادي يفتخر ويعتز بهذه العباءة الإسلامية كثيراً".

وأضافت أن "التطور الذي حدث في المجتمع، يختلف مع توجه حزب الدعوة، لهذا رأى السيد العبادي التحديث، من خلال تأسيس تحالف النصر، والسياسة المتبعة الآن في حزب الدعوة كلاسيكية وتقليدية، مثلا في مجال تمكين النساء، لم نشاهد قيادات نساء في حزب الدعوة، أو متحدثة رسمية، بينما اليوم ائتلاف النصر المتحدث الرسمي فيه امرأة".

وتابعت أن "المحاصصة والفساد ليست صنيعة الأحزاب الإسلامية، بل هي نتيجة الصدمة التي تعرض لها المجتمع بعد التحول السريع من الديكتاتورية للديمقراطية"، مؤكدة أن "تظاهرات تشرين صاحبة فضل على كل القوى السياسية الناشئة، فهي من أوجدتهم وأدخلتهم إلى البرلمان".

ولفتت إلى أن "الأحزاب الإسلامية تتعامل بأساليب الترغيب والتخويف مع جمهورها، وأقصد بالتخويف الخوف على المعتقد".