قوة أمنية تعتدي على الصحفيين في البصرة والنقابة توجه طلبًا عاجلًا لوزير الداخلية

آخر تحديث 2023-08-14 00:00:00 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم -  البصرة

أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين في محافظة البصرة، اليوم الاثنين (14 آب 2023)، ان قوة من شرطة النفط قامت بالاعتداء على عدد من الصحفيين بعد تغطيتهم لتظاهرة نظمها عدد من المهندسين الخريجين  امام شركة نفط البصرة.

وقال نقيب صحفيي البصرة صادق العلي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "نقابة الصحفيين العراقيين/ فرع البصرة تدين بأشد العبارات الاعتداء والاساءة من قبل ضباط شرطة النفط على مراسل قناة آي نيوز في المحافظة فؤاد الحلفي ومراسل قناة التغيير مصطفى الشمري خلال تأدية مهامهم في تغطية تظاهرة قرب مقر شركة النفط، حيث تم منع الصحفيين من تغطية الاحداث وقيام شرطة النفط بالتحقيق مع الصحفيين ومنعهم من تأدية مهامهم.

واعتبر العلي، ان "الاعتداءات المتواصلة على الصحفيين والإعلاميين، تحدٍ سافر لحرية الإعلام في البصرة وتعمّد لتقييد حرية التعبير، لافتا إلى، ان "هذا التصرف منحى خطير وسابقة يجب ان لاتتكرر في انتهاك حرية العمل الصحفي في المحافظة.

وطالب العلي "وزير الداخلية عبد الامير الشمري والجهات المسؤولة بمحاسبة من يتجاوز على حرية العمل الصحفي، مؤكدا ان ماحصل من انتهاك صارخ يناقض كل تصريحات القيادات الامنية في توفير التسهيلات لعمل الصحفيين".

وتابع، اننا "نتمسك في اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق هذه التصرفات التي لاتعي للعمل الصحفي ودور الصحفيين المهم والضروري في الحفاظ على امن وامان البصرة .