تاجر كوردي يصلح بين الشيف براك ووالده

آخر تحديث 2023-08-16 00:00:00 - المصدر: رووداو

رووداو ديجيتال

عقب مرور نحو ثلاثة أشهر على خلافهما، تمكن تاجر كوردي من مدينة زاخو يدعى رزكار حسن ومعروف باسم "رزكار ساك"، بالإصلاح بين الشيف التركي براك ووالده، وإيصالهما لاتفاق بإنهاء الخلافات بينهما.

وكان الشيف محمد براك أوزدمير (السيف براك)، الذي عرف بإعداده أشهى الأطباق بوجه باسم، يعاني منذ شهور من مشاكل مع والده، ويتحدّث عن تطوراتها بشكل يومي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهم والده بالاحتيال عليه.

وعقب سلسلة خلافات وتبادل للاتهامات، تمكن تاجر كوردي من زاخو يدعى رزكار حسن طيب من الوساطة بينهما ومصالحة الشيف براك مع والده.

رزكار حسن طيب قال لشبكة رووداو الإعلامية، الأربعاء (16 آب 2023) إن لديه شراكات مع الشيف براك ووالده، وإن "تلك الخلافات والنزاعات خلفت عقبات أمام أعمال شركة دايفز". ودايفز هي شركة تجارية مملوكة لرزكار حسن.

وأضاف التاجر الكوردي أن "الخلاف في البداية نشأ بين الشيف براك ووالده. بعدها انقطعت علاقاتهما. نحن توسطنا بينهما، قمنا بحل المشاكل ونجحنا في المصالحة بينهما. نحن شركاء معهما، لذلك فإن تلك الخلافات خلفت مشاكل كثيرة لنا".

الموضوع خلّف صدى كبيرا في وسائل الإعلام، وذكر التاجر الكوردي بهذا الخصوص أنه "حاولت على مدار 20 يوماً للتقريب بينهما، واخيرا قمت بمصالحتهما في أحد الفنادق. حينها جاءت مجموعة يمنية للمكان والتقطت صورة لنا".

رزكار حسن طيب اشار الى انه ستقام في منتصف الشهر المقبل مراسم بمدينة اسطنبول، وسيشارك هو مع الشيف براك ووالده بالحدث، ويقدّمون توضيحاً بشأن المسألة.

يذكر أن رزكار حسن طيب، هو تاجر كوردي من مدينة زاخو، ومالك مجموعة شركات (Dives)، وشريك للشيف براك في عدة أعمال تجارية تحمل علامة  (CZN).

"اصل المشكلة"

قبل نحو ثلاثة أشهر، أعلن الشيف براك عن خلافه مع والده بسبب قيام الأخير بالاحتيال على ابنه ومنعه من التقدّم، وتحدّث عن سعيه الى مساعدة  منكوبي الزلزال لكن والده منعه من ذلك. حينها قام والد الشيف براك بحرمان ابنه من ثروته، قال براك أن والده باع جميع ممتلكاته والعلامة التجارية الخاصة به، لذا قرر الشيف بيع سيارته وافتتاح مطعم جديد له.

وتوجد الآن عدّة مطاعم تحمل اسم الشيف براك CZN، وتقدّم الأطعمة للعملاء، لذا اقدم الشيف براك على رفع دعوى قضائية ضد والده، وتم تحويل ملفهما الى المحكمة. حيث يؤكد الشيف التركي في مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي ان والده ظلمه.

بالمقابل، يقول اسماعيل أوزدمير والد الشيف براك: "لم اقم بالاحتيال بأي شكل، وان المساعدات الانسانية التي قدمها ابني كانت لأغراض إعلامية فقط. ابني يقوم باستخدام والدته ضدّي ويريد ان يحولها عدوّة لي".

يشار الى ان عائلة الشيف براك تتحدر من مدينة هاتاي جنوب تركيا، وعقب حدوث الزلزال المدمّر في شباط الماضي بالمنطقة، قدم الشيف براك إعانات ومساعدات إنسانية للعائلات المنكوبة هناك.