القصة بالتفصيل.. هكذا تم اعتقال مخترق شاشة عقبة بن نافع في منطقة الكرادة ببغداد بعد واقعة الفيلم غير الأخلاقي

آخر تحديث 2023-08-20 00:00:00 - المصدر: اخبار بغداد

بغداد، يوم الأحد 20 آب 2023 - تمكّنت مفارز استخبارات ومكافحة الإرهاب في بغداد من الكشف عن حادث تهكير شاشة إعلانية وبث مقطع غير أخلاقي.

وتقول مفارز الاستخبارات إن الشاشة تعود لشركة بروميديا للدعاية.

ووقع الحادث في تقاطع عقبة بن نافع بمنطقة 904 شارع 99 عند الساعة 11:30 مساءً من يوم السبت 19 أغسطس 2023.

وبعد تلقي التقارير عن وجود مشكلة تقنية، قامت السلطات بفصل التيار الكهربائي عن الشاشة المخترقة وإيقافها على الفور.

وفيما بعد، تم تشكيل فريق عمل بإشراف مدير استخبارات ومكافحة الإرهاب في بغداد الرصافة ومدير قسم استخبارات ومكافحة الإرهاب الرصافة الرابعة، بالإضافة إلى جهود فنية وضابط تحقيق.

وبحسب المعلومات المتوفرة، تم تحديد مكان الحادث بالتحديد واكتشاف وجود عجلة نوع سيراتو رصاصية اللون مركونة بالقرب من الشاشة لمدة تقدر بـ 14 دقيقة.

تم جمع المعلومات اللازمة حول العجلة وصاحبها من قبل السيطرة المركزية للجهة المعنية.

وفيما يتعلق بصاحب العجلة، تم التعرف على المدعو (ك ح ز)، الذي يعمل في مجال نصب الشاشات ويسكن في منطقة الكرادة محلة 929 ز 2 د 9.

فور اكتشاف العجلة وجمع المعلومات الكافية، تم استدعاء المهندس المختص بنصب الشاشات، المدعو (ع ح ا)، الذي يعمل كمهندس كهرباء ويسكن في منطقة الشعب حي التجار م 337 قرب جامع بدرية.

وفي سياق التحقيقات، اعترف (ك ح ز) بصراحة بأنه قام بنشر المقاطع الإباحية على الشاشة المخترقة نتيجة لخلافات مالية كانت تجمعه مع صاحب الشركة المدعو فاضل علي الملقب بأبو علي.

بناءً على ذلك، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واعتقال المتهم ك ح ز وتمت إحالته إلى قسم التحقيقات للتحقيق في القضية.