برشم مرشح لعضوية لجنة الرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي

آخر تحديث 2023-08-20 00:00:00 - المصدر: العربي الجديد

تقدّم البطل القطري في رياضة الوثب العالي معتز برشم، بترشيحه لانتخابات لجنة الرياضيين في المجلس الأولمبي الآسيوي المقرر خلال دورة الألعاب الآسيوية الـ19 في هانغتشو الصينية، خلال الفترة من 23 سبتمبر/ أيلول حتى 8 أكتوبر/ تشرين الأول.

وإلى جانب برشم تقدم 25 رياضياً ورياضية بترشيحهم، حيث ستتألف لجنة الرياضيين من 10 أعضاء، بمعدل رياضي ورياضية من كلّ منطقة جغرافية في القارة.

وكشف المجلس الأولمبي، اليوم الأحد، أنّ باب الترشيح أقفل في وقت سابق من الشهر الجاري، ليصل عدد المتقدمين إلى 26 من مختلف مناطق قارة آسيا والمقصود هنا: شرق وجنوب القارة جنوب شرق آسيا ووسط آسيا وغرب آسيا، سيتنافسون في أول انتخابات للجنة في المجلس.

وسيكون موعد الانتخابات يوم 24 سبتمبر، أي بعد يوم واحد من حفل الافتتاح، وتستمر حتى قبل يومين من الحفل الختامي، وسيشارك حوالي 15 ألف رياضي في التصويت، ويفوز الرياضيان اللذان يحصلان على أعلى عدد من الأصوات في كلّ منطقة جغرافية بعضوية اللجنة.

وسينافس برشم العديد من الأسماء في منطقة غرب آسيا، وهم: الفلسطيني عبدالله أبو شباب (الترايثلون) ومواطنته هالة القاضي (كاراتيه)، الأردنية جوليانا الصادق (تايكوندو)، الأردني عبد الرحمن المصطفى، السعودي حسين الرضا (التجذيف)، العراق عدنان عكار (ألعاب القوى)، اليمني محمد القرناس (ملاكمة).