مسرور بارزاني في اتصال هاتفي مع السوداني: الاتفاق الأخير يمكن أن يكون أساساً قوياً لحل جميع القضايا الخلافية

آخر تحديث 2023-09-17 00:00:00 - المصدر: اخبار كردستان

مسرور بارزاني: نشكر رئيس الوزراء الاتحادي على دعمه في التوصل إلى اتفاق بشأن رواتب إقليم كوردستان

أربيل، 17 أيلول 2023 - أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور بارزاني، اليوم الأحد، عن شكره لرئيس الوزراء الاتحادي، محمد شياع السوداني، على دعمه ومساندته في التوصل إلى اتفاق بشأن تأمين رواتب من يتقاضونها في إقليم كردستان.

وقال بارزاني في على منصاته الرقمية "أعربتُ عن شكري للسيد رئيس الوزراء الاتحادي على دعمه ومساندته في التوصل إلى اتفاق بشأن تأمين رواتب من يتقاضونها في إقليم كوردستان. هذا الاتفاق يمكن أن يكون أساساً قوياً لحل جميع القضايا الخلافية من خلال الحوار ووفقاً للدستور والاتفاقات الموقعة".

ويأتي هذا الاتفاق بعد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات بين وفدي الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، بهدف التوصل إلى حل بشأن ملف رواتب موظفي الإقليم.

وكانت الحكومة الاتحادية قد قطعت رواتب موظفي إقليم كردستان مراراً، وذلك بسبب الخلافات بين الجانبين حول عدد من القضايا، أبرزها ملف النفط والغاز وحصة الإقليم من الموازنة.

ويعتبر هذا الاتفاق خطوة مهمة نحو تخفيف التوتر بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وحل القضايا الخلافية بين الجانبين، كما يقول محللون.

أجرى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، عصر اليوم الأحد 17 أيلول (سبتمبر) 2023، اتصالاً هاتفياً مع رئيس مجلس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني.

وخلال الاتصال الهاتفي، أعرب رئيس الحكومة عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي على دعمه في التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة متقاضي الرواتب في إقليم كوردستان.

كما عبّر رئيس الحكومة عن أمله بأن يكون هذا الاتفاق الأساس لحل كافة المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الحوار ووفقاً للدستور والاتفاقات الموقعة.