غضب تجاه وزارة الصحة: تعيين 299 طبيب أسنان في مركز واحد.. وحرمان العلوميين "لعدم الحاجة"

آخر تحديث 2023-10-15 21:45:09 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

أبدى عدد من خريجي كليات العلوم "غضبهم الشديد" مما وصفوه بـ"التعامل بازدواجية" من قبل وزارة الصحة تجاه الخريجين، وذلك بتعيين اعداد كبيرة من مختلف الفئات واستثناء من تصفهم الوزارة بـ"المهن الساندة" والذين يمثلون خريجي كليات العلوم.

ونشرت إحدى الصفحات الخاصة بخريجي المهن الطبية الساندة، كتابا يظهر تعيين 299 طبيب اسنان في مركز اسنان واحد بمحافظة كربلاء، بالرغم من اعلان نقابة اطباء الاسنان وكذلك وزارة الصحة بوجود فائض شديد باطباء الاسنان وعدم الحاجة لهم.

بالمقابل تم حرمان العلوميين وخريجي المهن الساندة من التعيين هذا العام، بالرغم من ان قانون المهن الصحية المعدل، يخصص 10% من درجات التعيين المركزي كل عام لصالح المهن الساندة، الا ان وزارة الصحة هذا العام استثنت خريجي المهن الساندة والعلوميين من درجات التعيين المركزي وحرمتهم من التعيين، بالرغم من تعيين خريجي الكليات الاهلية من اطباء اسنان وكذلك الكليات التقنية الطبية.

وقالت الصفحة الخاصة بالمهن الساندة في منشور تابعته "بغداد اليوم"، إنه "بينما يكونون في سُبات عندما نتكلم عن درجات العلوميين وحاجة المؤسسات الصحية لخدماتهم توافق الصحة اليوم بكتاب صريح على تعيين 299 طبيب اسنان في مركز للاسنان صحي في كربلاء فقط".
واضافت ان "الفساد واضح جدا في هذه الوزارة الميتة، ومن تتكلم عن احتياجاتنا يگلك والله بعد والله نشوف والله نفكر ..!".