الرياضة النيابية تعلن عن خطة عمل لتنفيذ مشاريع رياضية جديدة

آخر تحديث 2024-05-20 13:48:02 - المصدر: واع

بغداد-واع - محمد الطالبي
أكد عضو لجنة الشباب والرياضة النيابية أمير المعموري، أن الفترة المقبلة ستشهد خطوات واضحة في تنفيذ مشاريع رياضية تخدم المجتمع ولها تأثيرها في تطوير القطاع الرياضي والشبابي في العراق.
وقال المعموري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين: إن" عودة أراضي وممتلكات وزارة الشباب والرياضة وبعد البت بقرار عائديتها ، فتح المجال لاستثمار هذه الأراضي والبنايات بما يخدم هذا القطاع المهم الذي يعنى بشريحة مهمة في المجتمع العراقي ".
وأضاف المعموري أن" لجنة الشباب والرياضة البرلمانية سعت جاهدة وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لإنهاء هذا الملف الذي قطع فيه الوزراء السابقون شوطاً كبيراً وتكلل بالنجاح بجهود الوزير أحمد المبرقع، ومن خلال التدخل المباشر من قبل رئاسة الوزراء، ليتم الإعلان عن إلغاء إجازة الاستثمار التي منحتها وزارة المالية للمستثمر وتسجيل الأرض باسم وزارة الشباب وتعويض صاحب الإجازة بأرض بديلة ".
وتابع المعموري أن" وزارة الشباب تقوم بإعداد خطة عمل جديدة تتضمن نوع وعدد المنشآت التي ستشيد على هذه الأرض بعد مناقشتها والمصادقة عليها سيتم استثمارها من قبل وزارة الشباب والرياضة المالك الشرعي للأرض وبما ينمي هذا القطاع ويطوره من خلال بناء ملعب جديد ومرافق متنوعة بما يتناسب مع حركة النهوض الرياضي في العراق".