الدولار يبدأ الأسبوع على استقرار بانتظار أسعار الفائدة

آخر تحديث 2024-05-27 12:42:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم -  متابعة

استهل الدولار تعاملات الأسبوع، اليوم الاثنين (28 آيار 2024)، على استقرار بالتزامن مع تركيز المستثمرين على بيانات تضخم ستصدر في الولايات المتحدة وأوروبا واليابان لاستشراف التوقعات بشأن أسعار الفائدة على مستوى العالم.

وتحركت عملات رئيسية في نطاق ضيق. فاليورو، الذي ارتفع 0.9 بالمئة مقابل الدولار الأسبوع الماضي، استقر في منتصف نطاق ظل متمسكا به لأكثر من عام عند 1.0846 دولار.

واتسمت التداولات اليوم الاثنين بمحدودية بسبب عطلات في بريطانيا والولايات المتحدة.

ويترقب المستثمرون بيانات التضخم في ألمانيا المتوقع صدورها الأربعاء وفي منطقة اليورو الجمعة للتأكد من توقعات خفض معدلات الفائدة الأوروبية.

كما من المقرر أن تصدر الجمعة بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في اليابان.

يتم تداول الجنيه الإسترليني قرب الحد الأقصى لنطاق استقر فيه هذا العام عند 1.2735 دولار.

وتراجع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي من مستويات مرتفعة سجلاها في الآونة الأخيرة، ليسجل الدولار الأسترالي 0.6637 دولار أميركي والدولار النيوزيلندي 0.6122 دولار أميركي مع تراجع توقعات الأسواق بخفض الفائدة في الولايات المتحدة.

وانخفض الدولار مرة أخرى بعدما أظهرت البيانات تباطؤا في ارتفاع أسعار المستهلكين في أبريل/ نيسان مما يؤكد أن هذا الاتجاه قد يؤدي إلى انخفاضه، لكن الصورة الأشمل تظهر أن التضخم ومؤشراته لا يزالان أعلى من هدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي البالغ اثنين بالمئة.

وظل الفرنك السويسري ينخفض طوال العام ووصل إلى 0.9928 مقابل اليورو ولامس الأسبوع الماضي أدنى مستوى منذ أبريل/ نيسان 2023.

وأنهى اليوان الصيني الأسبوع الماضي عند مستوى أقل من 7.24 للدولار ليسجل أدنى مستوى منذ أوائل مايو/ ايار.

واستقر الين الياباني عند 156.87 مقابل الدولار، الاثنين، لكنه لم يتلق دعما يذكر من ارتفاع عوائد السندات الحكومية اليابانية لأجل عشر سنوات على سبيل المثال، التي تظل أقل بنحو 350 نقطة أساس دون سعر عوائد السندات الأمريكية.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، ارتفعت إيثر لأعلى مستوى أسبوعي منذ ما يقرب من ثلاث سنوات بعد موافقة مفاجئة على طلبات بعض صناديق الاستثمار المتداولة الأمريكية.

ولا يزال من الضروري الحصول على مزيد من الموافقات قبل إطلاق الصناديق، لكن سعر ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ارتفع 25 بالمئة مقابل الدولار الأسبوع الماضي، وزاد خمسة بالمئة أخرى إلى 3938 دولارا في التعاملات الآسيوية، الاثنين.

المصدر: وكالات