السيد الحكيم: العراق عانى من أجندات إعلامية استهدفت التجربة وانحازت لأطراف دون أخرى

آخر تحديث 2024-06-04 15:24:02 - المصدر: الفرات نيوز

{سياسية: الفرات نيوز} اكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، ان العراق عانى من أجندات إعلامية استهدفت التجربة وانحازت لأطراف دون أخرى.

وقال السيد الحكيم في بيان تلقته {الفرات نيوز}: "في مضيف عشيرة العگابات يتقدمهم مشتاق الصگر، التقينا جمعا من شيوخ ووجهاء محافظة كربلاء المقدسة وأشدنا بالعلاقات التاريخية التي جمعتنا بالعشائر العراقية".

وبين، أن "العراق عاش أزمات سياسة داخلية حتى وصل الأمر ببعض القادة السياسيين يتبادلون الإتهامات والرسائل عبر وسائل الإعلام وكان من الصعب علينا جمع الفرقاء السياسيين على كلمة سواء، وقد غادر العراق هذه المرحلة و أصبح ائتلاف إدارة الدولة مصداقا للنضج والتواصل السياسي وإدارة الاختلافات وبات حدثا إعتياديا". 

واكد، أن "الاختلافات السياسية كانت إحدى أسباب الإرهاب، كما بيّنا أن العراق يعيش واقعا أمنيا جيدا إلى حد كبير مع عودة أغلب النازحين وعودة الوئام المجتمعي". 

واشار البيان إلى "قراءة إقليمية ودولية إيجابية لوضع العراق وأرجعنا ذلك لقناعة الجميع بالواقع العراقي وطبيعة التوازنات فيه، كما أشرنا إلى أن العراق عانى من أجندات إعلامية استهدفت التجربة وانحازت لأطراف دون أخرى".

واوضح، أن "الإرهاب حظي بدعم وغطاءات سياسية، وقلنا أن التذكير بتلك الظروف يأتي لمعرفة قيمة المنجز الذي تحقق وطبيعة الوضع الحالي"، مبيناً أن "محافظة كربلاء من المحافظات التي وقفت على السكة الصحيحة وفي طريقها للانطلاق وتحقيق ما يصبو إليه أهلها".