وزير التجارة: العراق حريص على تنمية وتطوير العلاقات مع تركيا

آخر تحديث 2024-06-10 21:48:02 - المصدر: واع

بغداد - واع
أكد وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الإثنين، حرص العراق على تنمية وتطوير علاقاته مع تركيا.
وذكر بيان للوزارة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أنه " على هامش ترؤس وزير التجارة أثير داود الغريري وفد العراق في الاجتماع الوزاري الثالث للجنة المفاوضات التجارية الخاص بنظام الأفضليات التجارية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التقى الغريري في مدينة إسطنبول وزير التجارة التركي عمر بولات؛ لبحث آفاق التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين الجارين والاتفاقات الموقعة بينهما".
وأكد الغريري- خلال اللقاء- "حرص حكومة العراق على تنمية وتطوير العلاقات مع الجارة تركيا، وبما يخدم المصالح المتبادلة، من خلال الاستفادة من جميع الفرص المتوفرة لإقامة المشاريع الإنتاجية والاستثمارية المشتركة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين".
من جانبه، رحب الوزير التركي، "بزيارة الغريري لتركيا ومشاركته بالاجتماع الوزاري"، مؤكدا، "حرص الحكومة التركية على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مع العراق، وتنفيذ الاتفاقات الموقعة بينهما". 
وتابع البيان، ان "اللقاء تناول كذلك بحث مخرجات زيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان للعراق، والتنسيق والترتيب لزيارة وزير التجارة التركي للعراق خلال شهر تموز المقبل".