السيطرة على حريق السنك

آخر تحديث 2024-06-24 13:24:01 - المصدر: الفرات نيوز

حدث قبل قليل..
الدفاع المدني تستنفر تحكم سيطرتها على حريقا اندلع بمخازن للأدوات الاحتياطية على أسطح بنايات بمنطقة السنك ببغداد..

============
أحكمت فرق الدفاع المدني سيطرتها الكاملة على حادث حريق اندلع داخل عدد من المخازن مشيد من ألواح السندويج بنل سريع الاشتعال ومسقف بالواح الجينكو على أسطح بنايات تجارية متعددة الطوابق متخذ كمخزن للأدوات الاحتياطية للعجلات مخالف لتعليمات السلامة الصادرة عن مديرية الدفاع المدني محال الى الجهات القضائية حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 في منطقة السنك وسط بغداد. 

حيث استنفرت فرق الدفاع المدني بقيادة مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك وحضور السيد الفريق سمكو ناظم أمين وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن الأتحادي وعدد من القيادات الأمنية، فضلا عن السيد مدير دفاع مدني بغداد الرصافة.

ودفعت بثقل عجلاتها التخصصية والساندة من حوضيات مع زج عجلة السلم المخصصة للابنية المرتفعة لتكافح النيران من الأعلى للمخزن المحترق، كذلك حركة فرق الدفاع المدني زوارق الإطفاء الطافية في نهر دجلة لتأمين امدادات المياه وتعجيل عمليات الإخماد والتبريد حتى تمكنت من انهاء الحادث دون تسجيل خسائر بشرية..

على أثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة عن مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية.