القبض على 10 متهمين وضبط 5 عجلات لتهريب المشتقات النفطية في بغداد والبصرة

آخر تحديث 2024-07-19 19:06:02 - المصدر: واع

بغداد - واع
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إلقاء القبض على 10 متهمين، وضبط 5 عجلات لتهريب المشتقات النفطية في محافظتي بغداد والبصرة.
وذكرت الوزارة في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)- أن "مفارز اللواء الثامن لشرطة الطاقة في محافظة البصرة، تمكنت من إلقاء القبض على 8 متهمين، وضبطت عجلتهم التي يستقلونها لمحاولتهم الدخول إلى حقل الرميلة النفطي الجنوبي بتصاريح أمنية مزورة". 
وأضاف البيان، أنه "في السياق نفسه، داهمت مفارز اللواء الثالث في منطقة الكاظمية بجانب الكرخ من العاصمة بغداد، وكراً يستخدم لتدوير وتهريب المشتقات النفطية، وأثمرت العملية عن القبض على متهم وضبط 3 عجلات تحمل خزانات حديدية معبأة بمنتوج نفطي مجهول الكمية والنوعية".
وتابع البيان، أن "مفارز اللواء الرابع في جانب الرصافة تمكنت من إلقاء القبض على متهم، وضبطت عجلته المحملة بمنتوج نفطي مجهول الكمية لوجود اختلاف بين أرقام (السيلة) المثبتة على العجلة والأخرى المذكورة في مستند التحميل".
وأكد البيان، أنه "تم إيداع المتهمين في التوقيف وحجز المضبوطات كافة، تمهيداً لاستكمال التحقيقات وعرضها على القضاء المختص استناداً للقانون رقم (41) لسنة 2008 الخاص بمكافحة تهريب النفط ومشتقاته".