وفد من وزارة العدل يزور إقليم كردستان لوضع ورقة عمل مشتركة

آخر تحديث 2024-07-20 16:36:01 - المصدر: واع

بغداد - واع
زار وفد من وزارة العدل الاتحادية، اليوم السبت، إقليم كردستان، لوضع ورقة عمل مشتركة لتحديد آلية نقل الخبرات في مجال التعامل القانوني والإصلاحي.
وذكرت وزارة العدل، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وفداً برئاسة محمد راضي بحر، مدير عام دائرة إصلاح الأحداث التابعة لوزارة العدل الاتحادية، زار إقليم كردستان، حيث التقى رئيس محكمة استئناف أربيل القاضي رائد حميد حسين، ومدير عام دائرة الإصلاح الاجتماعي في الإقليم، وجاءت الزيارة بهدف وضع ورقة عمل مشتركة لتحديد آلية نقل الخبرات في مجال التعامل القانوني والإصلاحي مع الأحداث المودعين، بما ينعكس إيجابًا على العملية الإصلاحية بين الطرفين، متماشية مع القوانين والتعليمات المعمول بها".
وأعرب الجانبان، بحسب البيان، عن "توافق كبير في الرؤى والأفكار، حيث رحب كل من رئيس محكمة استئناف أربيل ومدير عام دائرة الإصلاح الاجتماعي بالزيارة، التي كانت الأولى من نوعها"، مؤكدين على "ضرورة استمرار هذه الزيارات لتعزيز التعاون وتطوير العملية الإصلاحية".
وأشار بحر، إلى أن "هذه الزيارة تمثل خطوة هامة في تعزيز العلاقات بين وزارة العدل الاتحادية ومؤسسات الإصلاح في إقليم كردستان"، مؤكدًا "أهمية تبادل الخبرات والتعاون المستمر لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال الإصلاح الاجتماعي والقانوني".