ممثل رئيس الجمهورية: مبادرة التحول الرقمي تمثل رؤية إستراتيجية طموحة لتعزيز التنمية الشاملة

آخر تحديث 2024-07-20 21:36:01 - المصدر: واع

بغداد – واع – وسام الملا
أكد ممثل رئيس الجمهورية جمال المحمداوي، اليوم السبت، إن مبادرة التحول الرقمي تمثل رؤية إستراتيجية طموحة لتعزيز التنمية الشاملة.
وقال المحمداوي- خلال مؤتمر ملتقى شباب التحول الرقمي، بالتنسيق مع اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات والخدمات الحكومية واللجنة العليا للتحول الرقمي في مكتب رئيس الوزراء، وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "ملتقى شباب التحول الرقمي DTI Youth، الذي تنظمه منظمة سيبار لتطوير الاقتصاد الرقمي، وبرعاية أكبر الشركات التقنية والاتصالات في العراق، يمثل نقطة تحول مهمة نحو تعزيز البنية التحتية الرقمية في العراق، ويهدف إلى تقريب المسافات بين الخبرات العالمية والتقنيات الحديثة، ليستفيد منها شبابنا و يطوروا مهاراتهم لمواكبة سوق العمل".
وأضاف المحمداوي، أن "المجتمع الحديث يتجه بسرعة نحو الثورة الصناعية الرابعة، إذ تدخل التقنيات الرقمية في جميع جوانب حياتنا"، مبينا، أن "التحول الرقمي في العراق يشمل تبني التقنيات ودمجها في نماذج الأعمال، مما يسهم في إعادة تشكيل الأسواق وتقديم حلول مبتكرة للتحديات القائمة".
وأشار إلى، أن "التحولات الرقمية أصبحت ضرورة حتمية للتطور والنمو الاقتصادي"، مؤكدا، أن "مبادرة التحول الرقمي في العراق تمثل رؤية إستراتيجية طموحة لتعزيز التنمية الشاملة، بدءاً من تحسين البنية التحتية الرقمية، مروراً بتعزيز الحكومة الإلكترونية، وصولاً إلى رفع قدرات العمل الرقمي وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا".
وبين المحمداوي، أن "الشباب مهتمون بمجالات متعددة، تشمل البرمجيات والشبكات والذكاء الاصطناعي والدفع الإلكتروني والأمن السيبراني والاتصالات والإعلام الإلكتروني والبيانات الضخمة وعلوم البيانات وإنترنت الأشياء والجيل الخامس والمدن الذكية والروبوتيكس والألعاب والتجارة الإلكترونية". 
وتابع، أن "هذا التنوع يعكس أهمية التحول الرقمي في جميع جوانب حياتنا، ويفتح آفاقاً واسعة للنمو والابتكار"، موضحا، أن "مشاركة نخبة من المنظمين والمتحدثين في هذا الملتقى، تهدف إلى نقل التجارب العالمية في التحول الرقمي وريادة الأعمال الرقمية إلى مجتمعنا العراقي، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل لشبابنا".